رواية احرار مير قلوبنا مستحلة الفصل الاربعون 40 بقلم الكاتبة سحاب
الجزء الأربعون
*
*
سرقني ما دريت إنه سرقني
سلبني واحسب إني فاطنٍ له
*
*
قايد اللي سمع الحوار : وش صاير يا عمي
الشرطي بجدية : متهم بجريمة تهريب وعشانه ضابط جينا بالشكل المدني هذا وبناخذه بهدوء بدون ما نلفت نظر رجاء لحد يعترض بالمركز تعرفون كل شيء
سيّاف بصدمة : تهريب!!!
الشرطي بمهنية: ايه نعم ويؤسفني هالشيء طبعًا لكن مضطر اخذك معنا
سيّاف اللي أدرك إنها مؤامرة انحاكت ضده: اقدر اكلم المسؤول عن إصدار قرار الاعتقال؟
الضابط طلع جواله من جيبه وهو يتصل على المسؤول مبتعد عن سيّاف دقيقة ورجع له وبيده الجوال: تفضل
اخذ سيّاف الجوال وبمهنية: السلام عليكم حضرة الضابط سيّاف الصارم يتكلم
الضابط: انا قبلت مكالمتي معك لأني متأكد مالك يد ولا صلة بالموضوع ذا وابي اطمنك اني بوقف على الموضوع بنفسي لكنك لازم تجي معانا
سيّاف : سماع الشيء هذا منك يبشر بالخير بس لي عندك طلب
الضابط بحمية: سم
سيّاف : اليوم عندنا مناسبة عائلية ولا ودي اتركها بالشكل هذا فيه مجال تكتفي بالقيود الالكترونية وبعد ما تنتهي المناسبة على خير انا بنفسي بجي المركز
الضابط اللي كان يعرف مين هو سيّاف زين ومثل هالاتهام كان واضح انه مخطط لكنه ما يقدر يسوي شيء ضد قرار الاعتقال: خاطرك عندنا كبير ابشر ولا يحتاج قيود باخذها منك كلمة سيّاف الصارم اللي متأكد انه بيوقف عند كلمته
سيّاف ابتسم ابتسامة صفراء: يعطيك العافية بس لو الشيء هذا بيسبب لك مشكلة اجيك
الضابط بنفي: لا ابد اذا خلصت تعال انا الضابط المناوب اليوم نسمر مع بعض ونشوف ضعاف النفوس وش يبون منك
سيّاف : على خير ان شاء الله يعطيك العافية ومانيب ناسيها لك باذن الله الضابط سليمان صح؟
سليمان : الله الله وصلت خير يلا اتركك ولا تشيل هم باذن الله تعدي
سيّاف : على خير ان شاء الله عن اذنك
سليمان: اذنك معك عطني الشرطي اللي معك
اعطى الشرطي جواله ولف على قايد اللي واقف معه
قايد باستفسار: وش صاير يا عمي
سيّاف اللي ما يبي يخرب فرحة قايد باخوه : اترك الخبر هذا ما سألتني ليه كنت جاي لعندك
قايد بعدم اهتمام بكلام سيّاف: يقول تهريب يا عمي
سيّاف ابتسم ابتسامة ظاهرية: عشنا وشفنا كثير يالقايد وماهي أول مصايبنا روح وافرح بأخوك عقبال نفرح فيك
قايد لف على رايد اللي كان يصور بعض المعازيم وكايد جنبه والاثنين يضحكون
نطق سيّاف: رح معهم يا قايد
قايد اشر على العرضة اللي شايلينها صارم وراجح وسعود وجسّار ورمّاح يصورهم : روح معهم يا عم
سيّاف باستغراب: عزّام وينه !
قايد التفت على الموجودين: ماهو فيه دقيقة بسأل رايد
سيّاف : اسأله وقول لكايد يروح البيت يجيب أهلي
قايد : ابشر وين بتروح انت
سيّاف ابتسم: موجود يا قايد بس بكلم المركز بشوف تفاصيل الموضوع
قايد : وش كنت بتقول لي طيب؟
سيّاف ابتسم بفرح : كنت بقول سعد عين أوراد يوم إنها اختارتك ووافقت
قايد بعدم استيعاب اكتفى انه يصوب انظاره لسيّاف يتأكد من جديته بالموضوع
سيّاف ضحك في عز انهماكه بموضوعه: روح يا قايد لا تتحجر وانت بالطريق كرر كلامي لين تفهمه
قايد مشى من عند سيّاف وهو يكرر الكلام اللي قاله ووقت اللي ادرك رجع لسيّاف باستعجال وحماس: تقوله صادق يا عمي!
سيّاف ضحك بعمق: صادق صادق بس شكلي بكنسل
قايد باستفسار ورجاء بنفس الوقت ابتسم: اروح اجيب أهلك يا عم ؟
سيّاف ضحك على طريقة قايد: روح شوف وين عزّام اول ثم روح لأهلي وحط ببالك انهم أهلي ما صاروا أهلك للحين
قايد ضحك وتوجه مستعجل لرايد يسأله عن عزّام لين مسكه جسّار اللي انسحب من العرضة: وش عندك مع عمي سيّاف ومين الأربعة اللي جاوا
قايد بفهاوة: هلا؟
جسّار باستغراب: وش هالوجه عساه خير الضحكة بتطلع من وجهك لوجهي
قايد بابتسامة: متى قلت لي عرسك؟
جسّار اللي فطن الموضوع ابتسم ورفع حاجبه اليمين: ها قبلي ولا بعدي يا قايد؟
قايد زادت ابتسامته: تبي تسمع ودي ولا الصدق اذا على ودي ابي اسوي سواة رايد وخير البر عاجله واذا الصدق القرار بيد من بيدها قلبي
جسّار ابتسم : لا إله إلا الله انت واخوانك سبحة وانفرطتوا كلكم بتتزوجون دفعة وحدة
قايد ابتسم: كنا ننتظر دفعة وجاء كايد بداها وبعده رمّاح والحين رايد وبعده انت جيتكم بالآخر انا
جسّار ضحك : الله يعين الصارم اذا بيعرض كل زواج
قايد ابتسم: في عرسك انا اشدّه والباقي عليك
جسّار اشر على راجح : خويه ما يقصر
قايد ابتسم وهو يشوفهم ثم مشى من جنب جسّار باستعجال وهو ينطق: الله يخليهم لبعض وخر اشغلتني بروح اشوف عمي عزّام وينه
جسّار وقف قايد وهو يتوجه له : عمي عزّام يصور مع بنته فوق اذا خلص بتكلمني ضوى تو كلمتها وقالت لي
قايد : على خير اجل بروح اطمن عمي سيّاف توه كان يسأل عنه
جسّار رفع حاجبه بابتسامة جانبية: روح روح لا يزعل عليك ترى سيّاف الصارم شين بالزعل
-عند عزّام
ضوى بابتسامة: عزّام ماراح تنزل للرجال
عزّام اللي الفرحة مو سايعته جالس جنب فاتن : تخيلي بس يا ضوى اترك هالزين وانزل لعرس الرجال اشوف سيوف تتراع دخليني هينا بس
فاتن شدت على يد ابوها اكثر شخص محبب لقلبها: الله يخليك لي يبه
عزّام بحب مسح على كفها بيده الثانية: ويحفظك لي من عيون تشوفك وما تذكر عليك الله
نبض بحب: يا زين هالجمعة ويا حظك يا فاتن انا بعد عشرين سنة ضوئية لو بتزوج ما أتوقع ابوي بيستغني عن العرضة عشان يجلس معي
عزّام ضحك: ايه عاد بتّال قلبه شغوف للعب العرضة على ابوي اما انا ان نزلت لهم لا حول لي ولا قوة بعدين وش عشرين سنة ضوئية ذي ما بقى الا انتي وشموخ وأوراد ندفكم ولا أنهار توها صغيرة
نبض برفض: لا تدفني ولا ادفك يا عمي وخلنا حلوين ولا ترى انزل الحين وانقي ازين الحريم الكبار وادخلها في راس اللولو تزوجك ها انتبه مني
عزّام ضحك : ولا عقب أم فاتن احد انزلي للولو قبل ترقى عليك بعصاها ترى وقتها محد بيشيلك منها
نبض ابتسمت: ودي والله انزل واستعرض شوي بس ياخي شكلكم انت وفاتن كذا يأخذ القلب وانا قلبي للزين يميل
فاتن ضحكت: نبض صدق جدتي بتهاوشك ترى
نبض بتمثيل للانزعاج: انتوا تبون تطردوني بس حطيتوها برأس جدتي بس يلا عشاني اخت المعرس ماراح أقول شيء بنزل واخليكم باي
أول ما طلعت نبض لف عزّام لفاتن اللي اختفت ابتسامتها: افا وين راحت الابتسامة زعلانة علينا وراضية على نبض ترى اناديها الحين
فاتن بانزعاج: يبه انا قلت لك ما ابي زفة وتوقعت العرس بسيط ما توقعت كذا انا كيف بنزل للناس
قاطعها عزّام : أفا يا فاتن وهو انتي بسيطة والله لو ماهو رايد كان رديته وخليت العرس بعد سنة وبعدين بتنزلين للناس وانتي الفتنه انا لو علي يا ابوي ما نزلتك للناس لا يحسدونك بس وش نسوي بعناد رايد الا ويبي زفة
فاتن برجاء: يبه ما ابي كلمه
عزّام ابتسم وهو يتذكر كلام سعود اللي وصّاه يترك بنته تحلّق بجناحها وتواجه الناس وكلها ثقة انها ماهي ناقصة الناس اللي يشوفون فيها نقص هم الناقصين: فاتن ابوي بتقرين اذكارك وتحصنين نفسك وتنزلين وانتي كلك ثقة انك اجمل من أي بنت حاضره وتشوفك عماك يا ابوي ماهو نقص عشان تتخبين عشانه
فاتن ابتسمت لكلام أبوها: انا اجمل بعيونك ولو بنزل بثقة بيكون عشاني بنت عزّام الصارم اللي بينزل الحين لعرس الرجال عشان ما يعصب جدي
عزّام ضحك: افا عليك حجتي معي رايد اللي يوديني ويجيبني عريس ماهو فاضي
ما كمل كلامه الا على صوت جواله مكالمة من جسّار ضحك ثم نطق: لو طاريه مليون يالفتنة
فاتن بتوتر داهمها: رايد
عزّام طلع جواله موجه كلامه لفاتن: لا عضيد ابوي جسّار
فتح الخط: هلا جسّار
جسّار اللي استبشر من صوته: طلع قلبك شمالي يا أبو فاتن يوم انك مع البنيات يا زين صوتك مسفهل ومعانا صوتك يوشوش
عزّام ضحك بخفة: الحين انت تقارن نواعم آل صارم فيكم يا كبر ثقتك يا جسّار
جسّار ابتسم: عاد يا عم ترى جاي لك من الصارم وصاة خلاص شبعت من البنات والرجال يطلبون شيخهم
عزّام ابتسم: وانا أقول حجتي العريس مشغول
جسّار ابتسم بخفة: افا عليك يا عم وهو مافيه الا رايد انت اطلب بس وكلنا نوقف عندك
عزّام بامتنان: ما تقصرون يا جسّار اجل انا بطلع من غرفة العروس وانت ما عليك امر ادخل مع باب العروس وتعال لي
جسّار : ابشر بس عطني دقيقتين ثلاث وانا عندك
عزّام: خذ راحتك
جسّار اللي قفل من عزّام واتصل على مشاعر وصله الرد من مشاعر : هلا جسّار
جسّار : هلا مشاعر نجد جنبك صح
مشاعر بتأكيد: ايه مع شغف ومعي
جسّار عقد حواجبه: برد عندكم!
مشاعر اللي صوتها الراجف من البرد لكن كعادتها تكابر: لا شوي بس
جسّار هز رأسه بعدم رضا وبامتعاض نطق: اوصيك تاخذين جاكيت لنجد وانا داري انه برد ما وصيتك على نفسك احسب عقلك برأسك اطلعي لي مشاعر انا برى بس استعجلي الله يرضى عليك
مشاعر اللي البرد اللي بجسمها مصعب عليها انها تتحرك: وش تبي جسّار اذا مهم بخلي شغف تطلع لك
جسّار بعصبية طفيفة: طلبتك انتي ما طلبت شغف يلا يا مشاعر لا تعانديني هالمره
مشاعر زفرت بيأس: طيب بلبس عبايتي
جسّار باستعجال: انا داخل القصر ماهو برى ما يحتاج
مشاعر باستغراب لكنها سرعان ما بعدته ونطقت بسرعة: طيب
سكرت من جسّار ولفت على شغف: شغف عطيني شالك
شغف رفعت حواجبها بتلاعب: ما يناسب فستانك
مشاعر باستعجال: يلا يا شغف مو وقتك اخوك ينتظر برى ومستعجل
شغف برفض وتمثيل : يوه مشاعر روحي لجسّار لا يعصب ويهاوشك اذا رجعتي بعطيك عظامي متجمدة
مشاعر اللي قامت بعصبية من شغف وجسّار طلعت وهي تتحلطم وشافت جسّار اللي واضح توه داخل القاعة وبيده كيس صدت ونفخت بايدها تدفيها ورجعت لفت على صوته اللي يناديها توجهت له باستعجال: هلا
جسّار اللي ما قدر يكتم ضحكته على وجهها المحمر من البرد : افا وهو كل هالوقت بالزينة راحت على الفاضي
مشاعر اللي مزاجها يخترب مع البرد: والله من قل العقل الجو شتاء ليه مكيفين المكان ما ادري
جسّار ابتسم بتلاعب بأعصابها: والله قل العقل اللي بالشتاء يلبسون كذا
مشاعر بامتعاض تكتفت : نعم جسّار مناديني عشان تهاوشني يعني
جسّار بنفي: لا والله جيتك منقذ بس شكلي بكنسل عاجبني شكلك كذا
مشاعر باستهزاء: ياربي من الرايق جسّار ترى بمشي
جسّار ضحك وسحبها لجناحه اليمين مغطي اكتافها المكشوفة عن البرد: تعالي كذا ولا بتجمدين مكانك ونسويك منحوتة
مشاعر اللي فكت تكتيف ايدينها بعصبية: جسّار ترى صدق بجمد وش تبي
جسّار فتح الكيس بيده اليسار لأن يده اليمين مثبته خصر مشاعر : عشان ما تجمدين جايب معي احتياط بالسيارة لأني أعرف قل عقولكم
مشاعر بسخرية: ما شاء الله عليك جاي تستعرض خبراتك علي
جسّار ابتسم: والله ما ادري هي غيرة ولا هواش بس علميني وش يناسب لك بما انك لابسه أسود جبت معي أسود و أبيض وأحمر وبني كلهم يناسبون بس الاختيار لك
مشاعر ابتسمت بسخرية: يا كبر ظنك لو تحسبني اغار
جسّار ابتسم: والله ودي أطول النقاش زود بس عمي ينتظرني وقلت له عندي طفلتين لازم اشوفهم تمام ولا لا ووين المتعة في الموضوع اني موصي طفلة على طفلة
مشاعر بنرفزة: خلصت سخريتك جسّار روح لعمك ما ابي شيء
جسّار ابتسم وهو يطلع الشال الأبيض تاركه مرفق مشاعر اليمين : عشاني أخاف الله في نفسي وفيك خذي شالك وارجعي داخل يلا لا تبردين زود
مشاعر بسخرية: ما يحقر نفسه ابد متدفي ثلاث مرات وخايف على نفسه
جسّار ابتسم وسحب الشال بتراجع وهو يغطي فيه اكتافها ويمرر ايدينه فوق الشال عشان يدفي اكثر : ليتني أخاف البرد كان أمره سهل يا مشاعر بقطعتين قماش مير انا بلاي باللي ما يتغطى ادخلي يا مشاعر ترى للمرة الثانية أعطيك هالفرصة بعدها انا سويت اللي علي
مشاعر بعناد شالت الشال : ما ابي هذا ابي الأسود
جسّار بصبر: انا ما قلت لك اني اكره الأسود لا تلبسينه
مشاعر بسخرية: واللي لابسته انا ايش وردي!
جسّار بروقان : طوليها زود يا مشاعر ترى انتي الخسرانة ولا الأبيض كويس
مشاعر برفض وهي ماده الشال لجسّار بيد وتنفخ بيدها الثانية: يا جسّار الأبيض يتوسخ بسرعة وما يناسب ابي الأسود
جسّار طلع شالها الأسود وابتسم : يا طول صبري ويا كرهي للأسود خذي وادخلي على طول لا استأثم فيك
مشاعر ابتسمت بانتصار وخذت الشال منه وهي تتركه على كتوفها وترجع مستعجلة للقصر وجسّار اللي توجه لمدخل العروس عشان يأخذ عزّام نطق باستعجال: تأخرت عليك؟
عزّام ابتسم : داري بك اذا قلت دقيقتين فهي مع نجد اربع ها عساها متدفية بس
جسّار ابتسم لكلام عزّام اللي خمن وين جسّار لأنهم متعودين على اهتمامه بنجد ما دروا عن تبدل اهتماماته : والله لابد من قرصة اذن يا عمي
عزّام بسخرية: انت عاد تقرص اذن نجد ايه خير ان شاء الله
جسّار ابتسم : القلب يا عمي القلب
عزّام ابتسم وانظاره توجهت لغرفة فاتن: اسألني انا يا جسّار والله ان طلعتها من البيت ما كنها الا طلعة روح
جسّار اللي كان يدف كرسي عمه : والله يا عم اني حاس فيك لأني مستكثر نجد على كل احد وشلون عاد اذا كبرت وبتتزوج
عزّام ابتسم بحب لنجد: والله يا هالصغيرة خذت قلوب الصارم كلهم الله يخليها ويحفظها لك ويحفظك لها يا جسّار
جسّار ابتسم : نسيت قلوب ال راجح تراها سارقتهم بعد
عزّام ابتسم وبنغزة لجسّار: والله عاد ال راجح لازم يردون هزايمهم الله يستر لا يسرقونا بما ان نجد سارقتهم
جسّار ابتسم واكتفى بالسكوت كجواب شافي لعزّام اللي ابتسم
-عند مشاعر
دخلت وكانت بتتوجه للطاولة لولا نداء لولو لها : وين رحتي وتركتي الصغيرة
مشاعر ابتسمت ببرود : الصغيرة مع عمتها يا خاله تركتها دقيقتين ورجعت
لولو بانفعال: وهو جسّار ما قال لك لا تتركينها؟
مشاعر تكتفت ببرود: الا قال لي بس كنت مع جسّار يا خاله جايب أغراض
لولو هزت رأسها لليمين واليسار: اللي استحوا ماتوا والاغراض ليه ما عطاها ضوى ما لقاك الا انتي
مشاعر اللي ما زالت محتفظة ببرودها مع لولو: الأغراض تخصني ليه يعطيها غيري
لولو بسخرية: الله والاغراض عاد
جاها صوت الحرمه اللي جنبها: مين هذي يا ام سيّاف
لولو بعدم رضا: حرمة جسّار
الحرمه باستنكار: هاااو هذي هبه؟
مشاعر ابتسمت بامتعاض: لا يا خاله انا مشاعر زوجته الثانية عن اذنكم بروح اشوف نجد
تركتهم يتناقشون ومشت باستعجال لشغف : شغف وين نجد
شغف اشرت لطاولة زوجة راجح ودان : هناك شوفيها ذبحتني تبي دان و
قطعت كلامها بعد ما رفعت عينها عن الجوال ولفت على مشاعر رفعت حاجب وابتسمت باستقصاد: ها شفتي ما صرتي بحاجة لشالي جاك شالك من جسّار
مشاعر اللي تبي تغير الموضوع: روح وينها ما رجعت من دورة المياه
روح اللي وصلت للطاولة في اللحظة اللي نطقوا اسمها: الطيب عند ذكره وش هالتنسيق والترتيب ما شاء الله تبارك تخيلوا هذا التنسيق كله في يوم رمّاح يقول المعرس في يوم قرر عرسه بكره وشوفوا النتيجة
شغف بانبهار : ما شاء الله وانا اعرف ناس يرقدون على التنسيق ست شهور ولا نشوف شيء
روح اللي فتحت جوالها وهي تشوف صور رمّاح ابتسمت باعجاب لما شافت أبوها بالعرضة : يا زين الزين بس
شغف بلقافة: مين وريني يا كثر الزيون بس تكفون شوفوا اخت المعرس الدلوعة وصلت وه احسها من كثر الرقة بتنكسر من الكعب ما شاء الله تبارك الله
روح اللي لفت لنبض اللي توها نزلت من عند فاتن وتسلم على معارفهم : اتركي وشوفي سعود وهو يعرض هيبه هيبه الله لا يضره
مشاعر اللي من سمعت اسم ابوها خذت جوال روح وهي تبتسم لطاري أبوها المحبب لقلبها وهي اللي تعرفه معتزل العرضه وش صار
شغف بحماس: وه شوفوا جسّار على يساره يخرب بيت بكج الهيبة بابا سعود وجسّار بعرضة وحده
مشاعر بحب: يا جعلي فدا ابوي بس
شغف بقهر: شف أقول لها جسّار وهي تتفدا بأبوها
شغف اللي شهقت من شافت الفيديو اللي بعده واللي كان صارم وراجح : بعد حتى راجحي سحبوه لا لا كدا كتييير اوي على الساحة
مشاعر ضحكت: مع عمي صارم
روح بتوتر: صح تعالي مشاعر كيف تعامل صارم احسه يخوف والله
مشاعر ابتسمت : لا والله لا تخافين من صارم خافي من حرم صارم
روح ضحكت: لا تقولينها وانا رايحه مرتزه اسلم عليها بعد
مشاعر ضحكت : والله يا روح اطلبي السلامة
شغف ضحكت : تكفون بنات ابي قطعة ذهب من ذهبها ما خلت ولا بقت ما شاء الله عليها بس انا عندي فضول هذا بعرس احفادها لبست كذا في عرسها وش تتوقعون لبست
مشاعر ضحكت وهي تتخيل لولو عروس: يا شغف لا تطالعينها ترى والله تشوفك وتحقد عليك
شغف بثقة: ما عليك انا ناويه اكسبها بصفي واخذ من ذهبها معضد بس معضد واحد كذا يكسر ميزان الذهب ما شاء الله شلون شايله كل هالثقل وانا لو احط سلسلة علمت برقبتي
قطعت كلامها وهي تشوف رمّاح اللي مصور نفسه شهقت بخفة وهي اللي توها تنتبه للجوال: روح روح مين هذا
روح لفت للجوال وأول ما شافت رمّاح سحبته : جيبي جيبي يا حيوانة رمّاح هذا
شغف بمزح: اخيرًا شفنا قيس ابن الملوح بس والله يسوى يا روح مو سنتين اربع سبع ثمان مو مشكلة
مشاعر ضحكت وهي عارفه مزح شغف: اسكتي لا تفصل عليك ترى الغيرة عندها توب
شغف بقهر: طبيعية البنت ماهو انتي يالجامدة ما عليك روح مانيب ماخذته بس قولي لي ما عنده اخوان من هينا هناك بحجز لي واحد بس
روح بقهر: لا ما عنده
مشاعر ابتسمت : شفتي دان اللي تبي تروح لها نجد هذا بنت اخوه الكبير والوحيد
شغف ضربت كتف روح بخفة: وانا اشوف بنت سعود خفيفة رجلها على ذيك الطاولة وتسلم وتوجب طلعوا أهل الحبيب يمه منك
مشاعر ابتسمت ورجعت تراقب نجد اللي رجعت لها ونطقت بعدم رضا: مشاعر
مشاعر رفعت نجد لحضنها: هلا يا قلبها
نجد بزعل: ليه ابوي بجوال أم دان ما نبي لا يصورونه ليه مو بجوالك
شغف بحماس: بعدي والله بعدي يا نجد ايه عطيها نغزتين الحيوانة
نجد بعدم رضا: لا تقولين حيوانة شغف ترى اعلم بابا عليك
مشاعر ضحكت بفخر: كفو نجدي سكتيها
نجد بزعل تكتفت: ليه بابا مو بجوالك ليه بجوالهم حقنا هو مو حقهم
مشاعر بطول بال: انتي شفتي ابوك لحاله ولا معه ناس
نجد بشرح: الا معه شفت راجح ورمّاح شفت ابوك بعد وشفت جدي صارم كلهم هناك
مشاعر ابتسمت وقرصت خدود نجد بخفة: اجل خلاص عادي يشوفونه
نجد بطلب: عطيني جوالك بشوف بابا
مشاعر بوهقة : شغف جيبي جوالك جوالي مافيه شحن
شغف رفعت حاجبها باستقعاد: يوه شفيك مشاعر فيه شحن توك كلمتي جسّار
مشاعر بقهر من شغف: شغف!!
نجد بزعل: مشاعر ترى بزعل مو انتي صرتي ماما عطيني جوالك بشوف بابا
مشاعر طلعت جوالها وعطته نجد : خذيه ما عندي بابا
نجد بزعل: ليه ما عندك قولي لبابا يحط لك صورة
مشاعر بتسليك : بقول له يا نجد بس بعدين
نجد بإصرار: الحين قولي له
مشاعر بيأس : شوفي انتي تكلمي وقولي له يرسل صورة وانا بسجل صوتك ونرسل له
نجد بنذالة: لا انتي قولي له
مشاعر برفض: لا ما ينفع انتي قولي له عشان يرسل
نجد بزعل سكتت وصدت عن مشاعر وهي تقوم من حضنها
مشاعر بتراجع: تعالي تعالي بقول له خلاص
نجد رجعت بابتسامة وهي تغمز لشغف لما شافت مشاعر تكتب لجسّار
شغف اللي رجعت تشوف الصور مع روح: ياختي وشفي المعرس مكرر ثلاث مرات
نجد ضحكت: مو مكرر شغف هم ثلاثة تؤام دال
روح بتأكيد: ايه تؤام بتّال الثلاثة
نجد توجهت لهم وهي تعلمهم: شوفي المعرس رايد واللي يصور نفسه مع المعرس هذا كايد واللي جنبهم قايد هم ثلاثة مع بعض دايم
روح بحب باست خد نجد: وه يا ناس وش هالمنطوق الحلو
شغف بحماس وثقة: طالعه على عمتها الحلوة
نجد شمقت بشغف وتوجهت لمشاعر: مشاعر وين بابا
مشاعر اللي كانت تنتظر رد جسّار اللي ما شاف رسالتها اصلًا : ما رد مشغول
نجد تكتفت: اتصلي هو اذا يلعب مع الرجال ما يسمع الرسالة ماما هبه تتصل عشان يسمع
مشاعر بطول بال: اذا اتصلت تكلمينه ؟
نجد طالعت شغف اللي تهز رأسه بالنفي ثم صدت عشان ما تكشفها مشاعر ورجعت نجد ترد على مشاعر: لا انتي كلميه
مشاعر زفرت واتصلت على جسّار اللي كان اللعب بالسيوف متواصل عندهم انسحب بعد ما سمع صوت جواله ورد على الاتصال: ارحبي
مشاعر بدون مقدمات : جسّار نجد تبي تشوفك صور لها وارسل لي
جسّار ابتسم بلعانه : نجد ولا غير نجد
مشاعر من بين أسنانها: نجد يا جسّار نجد
جسّار بروقان: تبشر نجد واهل نجد كلهم وش تبي بعد نجد وش طلباتها
مشاعر باختصار: بس ما طلبت شيء
جسّار : حاضرين
مشاعر : اوكي باي
سكرت من جسّار ولفت على نجد بابتسامة: يقول بيرسل لك الحين
شغف بقهر موجهه كلامها لروح: بذمتك هذي مكالمة زوجين؟ انا حتى راعي البقالة ما أكلمه كذا
روح بهمس: ابلعيها يا شغف لا تعصب علينا خلينا مبسوطين
مشاعر مدت الجوال لنجد : هاك شوفي ابوك
نجد خذت الجوال وهي تبوسه وترجعه لمشاعر: خلاص بسته خذيه
مشاعر ضحكت: وبس كل هالمأساه عشان تبوسينه
نجد ضحكت وهزت رأسها: بروح لماما نوره
مشاعر بتأكيد: تمام ماما نوره وترجعين هينا عشان ما يزعل علينا ابوك
نجد هزت رأسها برضا وراحت لجدتها ومشاعر قفلت جوالها ورجعته للشنطة
شغف بسخرية: ترى راسل لك الصورة انتي شدعوه ردي
مشاعر : راسلها لنجد
شغف بحماس: وخروا وخروا جات عجوز الذهب بروح اتمصلح شوي
قامت متوجهه للولو : مساك الله بالخير أم سيّاف
لولو اللي تعرف شغف لأن جسّار يجيبها لهم كل سبت وتعرفت عليها اكثر بالخطوبة: بالنور يا اخت جسّار
شغف بملل: اسمي شغف خالتي كنك تبين مساعدة تبين اشد عصاك؟
لولو بتعب: والله العمر له احكام يا شغف مير نسأل الله العفو والعافية
شغف : لك طولة العمر خالتي هاتي عنك العصا بعدين انتي الله يهديك ثقلتي على نفسك زود بهالذهب كان خففتيه
لولو باستنكار: هاو الذهب بثقله يا شغيف مير الله يعافينا
شغف ابتسمت : عاد انا ما احب الثقيل ابد ابد
لولو ضحكت من روح شغف على انها تكره ال راجح كلهم : انتي جايه قطرة الماء في الأرض الخاوية يا زين روحك
شغف ابتسمت بثقة: جايه في هدير مويا يا خالتي مير بعض الناس يشوفونه خوى
لولو ابتسمت وهي تشيل معضد من معاضدها تاركته بكف شغف : هاتس جربي الثقيل وارجعي لي علميني الزين بثقله ولا لا
شغف ضحكت : خالتي مو كذا قصدي
لولو ابتسمت برضا: مير والله انه لك ولا يرجع عجبك ولا بيعيه بالسوق ترى يجيب مبلغ كويس
شغف ابتسمت وباست رأسها وبتمصلح : جيت اساعدك يا خالتي بس انك كريمة
لولو ضحكت ومشت متوجهه للكنب اللي بالمنصة وهي تدعي نبض اللي جاتها
نبض : سمي
لولو باستفسار: وراكم خاليين كذا وين ضوى وبنات سيّاف وشموخ وينهي ما شفت الا انهار
نبض : ضوى توي شايفتها بس يمكن انشغلت وشموخ تعبانة مافيها تجي تقول انهار وبنات عمي سيّاف ما بعد جاوا
لولو بعدم رضا: الله يصلحهم وش باقي بالليل وش ينتظرون
-عند بيت سيّاف
قايد اللي وصل ورن الجرس و صدّ بظهره لين وصله صوت أم أوراد
أم أوراد بحذر: مين
قايد بجهورية: انا قايد جاي اخذكم للزواج
أم أوراد بخوف: ليه سيّاف وينه قال بيروح وبيرجع لنا
قايد: موجود موجود يا خاله بس منشغل مع الرجال ووصاني
أم أوراد اللي فتحت الباب : اجل بنكلف عليك يا قايد
قايد ابتسم: ما من كلافة يا خاله انتظركم هينا
أم أوراد ابتسمت بخجل: أي والله عساك سالم انتظر شوي بس انادي البنات
قايد اللي رفع يده يعدل نسفة شماغه : خذوا راحتكم انا بالسيارة
ركب سيارته وهو يطلع معطر الجو وبخ بختين عشان ما تضيع ريحة البخور اللي بملابسه بريحة معطر السيارة سند الكرسي وراه وطلع جواله وهو باله للآن منشغل بقضية سيّاف ارسل كم رسالة لأشخاص موثوقة يسأل فيها عن الموضوع وخلال هذي المدة شاف ثلاث حريم يطلعون من بيت عمه عدل كرسيه زين وركب حزام الأمان وهو غاض البصر لأنه اصلًا ما عنده الفرق القوي بين أوراد وأجواد زوجة اخوه نزل جواله من ركبت زوجة عمه وألقت السلام
قايد: وعليكم السلام خلاص أمشي؟
أم أوراد : ايه الله يرضى عليك خلاص
قايد اللي تمنى القصر ابعد والطريق أطول كان بيدخل جواله بجيبه لكنه طاح بفتحة الكرسي بدال جيبه نطق باستعجال وهو يسمع حركة ورى : خلاص اتركوه انا ادوره بعدين
أم أوراد وهي تشوف نور الجوال اللي اشتغل: عندك يا أوراد هاتيه
أوراد اللي كانت ورى قايد بالضبط دنقت وهي ترفع الجوال ومدته لأمها وهينا ابتسم قايد من عرف اللي وراه أوراد اخذ جواله من زوجة عمه ونطق بابتسامة واسعة: لا هنتي يا خالتي
جلس يقلب بمسجل السيارة لين وقف عند الكلمات اللي حسها مناسبة للموقف
ماهو حب .. اليّ أشعر به تجاهك
وأنتي جنة عالمي
لا ماهو حب
أنا كلّي رهن كلمة من شفاهك
وأنتي بيدي خاتمي
وتقولي حب ..؟
لا ماهو حب
لما تصبح كل غمضة من جفونك
دنيا تدعيني تعال
لما تصبح كل ضحكة في عيونك
وسط قلبي كرنفال!
لما تصبح كل لحظة في وجودك
عمر ضاحك
حققته الأمنيات ..
لما فغيابك كذلك
مايفارقني الهنا ..
كيف ما أفرح أنا
وأنتي كل الذكريات؟
يالي ماأعرف جفاك
ويصلح الدنيا وفاك
اشهد ان الله عطاك
مغرم يعشق تراب
تمر أقدامك بقربه
بك نسى وشو العذاب
ولك نسى وش معنى غربة
يا صبح قلبي يا مساءه
علمتي الطهر البراءة
لاما كتبتك للقراءة
أنا بس وصفت المعجزة
الحسن متمادي أحادي
والطبع ما يرغب فؤادي
ماعدت أهيم فـ كل وادي
بك أمنياتي مُنْجَزَه
كنك كما يرغب خيالك
سبحان من كمل جمالك
بالأجمل الأحلى خصالك
وهو نعمتَه متوالية
أغناك بأخلاقك وطيبك
وقدّر بإنّه لي يجيبك
ما صرت صدفة من نصيبك
مكتوب تبقي عالية..
مكتوب تكمل بك صفاتي
وتشرقي فاربع جهاتي
وتكوني في رحلة حياتي
أغصان عمري المورقة
يا الأثيرة الساطعة والمشرقة
يا المثيرة الرائعة و المغدقة
يا هنا ممتد.. فغياب وحضور
تقبلي يا ترى لهذا الشعور
الطاغي المتسيّد المتحدّد المتعدّد
أسباب الغرور
الباهي المتجدّد المتمرّد المتفرّد
فكل العصور
تقبلي يتسمى هذا
بس حب ؟
ولا أنا أقبل يا جنة عالمي يتسمى حب
لا ما هو حب
وصل القصر عند مدخل النساء بالضبط : على يمينك خالتي
أجواد اللي تتبوسم وتدق أوراد من ركبوا السيارة واشتغلت الاغنية هجدت وهي تعدل عبايتها وشنطتها متجهزه تنزل
أم أوراد اللي تجهزت بعد عشان تنزل: الله يعطيك العافية يا قايد
نزلت أم أوراد وأجواد وبقت أوراد اللي تحاول تفتح الباب اللي قفله قايد من عنده
أوراد بهمس: أجواد انتظري
أما أجواد اللي ما سمعتها اصلًا دخلت مع أمها وبقت أوراد اللي همست لكن هالمرة لقايد : الباب
قايد اللي ما زال محافظ على ابتسامته المشرقة : سمي ما سمعتك
أوراد بتوتر شبكت ايدينها وهي تضغط بأظافرها وسط كفها : الباب مقفول
قايد بتمثيل: اوه ما انتبهت دقيقة بس
شغل السيارة وهو يبعد عن المدخل مما زاد من توتر أوراد لين نطق قايد: اهدي يا أوراد بس عندي لك كلمتين
أوراد بقهر: رجعني قايد
قايد : اتركي كفك يا أوراد ولا ترجفين مانيب ضارك ما تثقين؟
أوراد : أمي بتدورني قايد واختي
قايد ابتسم: ما عليك ضوى مستقبلتهم وعندها علم بتلهيهم شوي لين ارجعك
أوراد والتوتر وصل معها: قايد وش هالحركة رجعني الحين
قايد وقف السيارة عشان تهدأ : شوفي تراي واعد عمي عشان كذا مانيب لاف لكن ماهو صعب اعرف انك غارزة اظافرك بكفك من التوتر وكل مافيك يرجف واذا اشتد الأمر يا شين حظي
أوراد بجدية: قايد ما احب التصرفات هذي
قايد ابتسم بثقة: دامك اخترتيني حبيها لأني تعبت أكون بظل قلبك ومخبيتني عن الناس وانتي الناس تقراك بعيوني
أوراد بإنهاء للتوتر اللي هي فيه: مو وقته قايد لا تندمني
قايد حرك السيارة راجع للقصر: ماراح تندمين كنت بقول لك ما خبت لما حطيت القرار بيدك وانا داري مانيب القليل بقلبك ماهو ثقة في نفسي بس ثقة بحبك اللي اعرفه من صغرك والحين يا وردة أيامي هذا القصر وترفقي بالناس لا تبدين لهم زينك كله انزلي
أوراد اللي ما صدقت على الله من سمعت كلمته وصوت الزر فتحت الباب ونزلت باستعجال وهي تشوف ضوى واقفه تنتظرها عند الباب
ضوى بضحكة: ادخلي ادخلي وش سوا فيك القايد طبخ وجهك كذا
أوراد بقهر: الله يسامحك يا عمه طاح قلبي والله
ضوى ابتسمت: تراك مع قايد اللي يخاف عليك من النسمة خبي الخوف لغيرك
أوراد اللي طغى خجلها على ردها وتوجهت لداخل وبقت ضوى اللي تسمع جوالها يرن طلعته وهي تشوف اتصال من ساري قفلت الجوال بوجهه : هه بدري تسأل كان اخذت شهر زيادة والله لو تهلك يا ساري ما رديت عليك
بنفس الوقت كان سعود برى يدخن وسمع حوارهم وسمع كلام ضوى بخصوص ساري تنحنح بتنبيه ونطق بجهورية: بنت صارم
ضوى باستغراب قربت من الباب بحذر وهي واقفة وراه : من انت
سعود اللي كان يدخن: انا بو مشاعر بعد اذنك بس احتاج جوال عندي اتصال مهم وناسي جوالي بالبيت
ضوى مدت جوالها بفزعة من ورى الباب : تفضل
سعود اخذ منها الجوال: زاد فضلك
اخذ الجوال وبكل خفة فتح المكالمات وسوا بلوك لرقم ساري واتصل على رقمه كتمويه ورجع الجوال: ما قصرتي يا بنت صارم ازعجناك بس لو تنادين النور تسوين خير
ضوى برسمية: ابشر دقايق بس
تركته وتوجهت لنوره تناديها : بو مشاعر يبيك برى
نوره باستغراب: هو دخل القاعة!
ضوى اللي فهمت تفكير نوره: لا لا كان برى وسمع الصوت وقال لي اناديك برى هو
نوره ابتسمت تبعد التوتر اللي صاب ضوى: تمام يا عيني بروح له
تركت ضوى وهي تطلع لسعود : سعود
سعود ترك الدخان وقرب للباب: جابك الله كلمتي بتّال عن بنته ؟
نوره : لا والله قلت بكلمه بعد الزفة
سعود برفض: لا كلميه قبل عشان اذا ما وافق نحرك تأخرنا
نوره طلعت جوالها تتصل على بتّال : طيب اجل
وصلها صوت بتّال الجهوري بسبب الازعاج لأنهم كانوا متجهزين للزفة : سمي يا أم جسّار
نوره برسمية: الله يسلمك يا أبو كايد مبروك زواج رايد الله يسعدهم ويهنيهم
بتّال بمزح : الله يبارك فيك ودي أقول لك عقبال جسّار بس جسّارنا وضعه معقد ما ندري هو سبّاق ولا متأخر
نوره ابتسمت : عاد هذا هو جسّار وش نسوي اتصلت عليك ابارك لك وعندي منك طلب
بتّال بفزعة: آمري وش بغيتي والله ان جاك قبل تطلبينه
نوره بنفس ابتسامتها: الله يسلمك بس انا وسعود بنسافر الشرقية مير به مريض وودي لو تسمح نأخذ نبض معنا لأننا محتاجين خبيرة علاج طبيعي
بتّال برضا: خلاص تم كلميها وقولي لها اني راضي وهي ماراح تعيي تحب شغلها متى بتمشون
نوره بتردد: هذا المشكلة اليوم بنمشي بعد الزواج على طول
بتّال بتعزيز: مو مشكلة اذا انتهت زفة اخوها خذوها وانا اكلم اخوانها وأمها آمري وش تبين بعد
نوره : ما يأمر عليك ظالم تسلم يابو كايد
بتّال : الله يسلمك يلا عن اذنك اجل
نوره: اذنك معك
-وقت زفة الرجال
دخلوا صارم وعياله مع رايد على زفة عريس بسيطة ونبض بفستانها العودي كانت واقفه جنب صارم وبتّال اللي يعززون لها بكلمات المديح ورايد اللي معمي كل حواسه لين تقبل فاتن بزفتها ويآخذها على المطار على طول على رحلتهم للبنان تحديدًا بيروت وأول ما سمعوا نغمات الزفة البسيطة وقفوا سيّاف وبتّال ووقفوا معهم عزّام ساندينه بينهم ويمشونه بخفة عشان يستقبل بنته مثلها مثل أي عروس وفاتن اللي كانت تمشي بثقة مكتسبتها من كلام ابوها ونبض
وكانت فعلًا ثقة بمحلها كل الأنظار تعلقت عليها قرب منها عزّام وهو مبتسم : يا حيّ عروستنا
فاتن ابتسمت : يا روحي مين معك؟
بتّال باس رأس فاتن بخفة: ابوك الثاني نورتي عايلتي يا فاتن
سيّاف بحب باس راسها : ابوك الثالث من يومك صغيرة
فاتن بامتنان تجمعت الدموع بعيونها: يخليكم لي يارب
مشوا فيها على الزفة واصلين لبداية القاعة اللي واقف رايد منتظرهم استقبل حضورها بقلبه وعيونه باس جبينها ونطق: يا فتنة القلب وش سويتي فينا ارفقي على قلب المعنا
فاتن اكتفت بابتسامة توتر لين وصلهم صوت نبض الضاحك : كن المبروك طولت اخلصوا اقعدوا خلهم يشوفون العروسة
رايد رفع حاجبه بعدم رضا: وش يشوفونها ماله داعي يلا فاتن بنمشي
نبض بصدمة: رايد يا ويلك والله يا ويلك من امي لو تسويها اجلس على الأقل لين يطلعون عمامي وتطلع معهم ويجون البنات يسلمون على فاتن
رايد موجه كلامه لفاتن: تبينهم؟
فاتن بهمس: أكيد
رايد ابتسم : اجل طلباتك أوامر بس لا تطولين بنتظرك برى ترى العين ما تشبع نظر
نبض دفت رايد بخفة : يلا حبيبي توكل مع عمامك
رايد ابتسم ومسك يد فاتن لين وصلوا للكوشة وهو يساعدها تجلس ويعدل طرحتها ويهمس لها تبتسم للمصورة اللي تصورهم
شغف بابتسامة: كيوت هالمعرس طاير بالعروسة ما شاء الله
روح باعجاب: والله تستاهل ما شاء الله جميلة وملفتة
مشاعر بتأكيد: ايه ما شاء الله تجنن هي ونبض بعد
بالوقت هذا بتّال طلب من نبض تجيه قبل يطلعون من القاعة : نبض تعالي
جاته نبض بشكل مستعجل: هلا ابوي
بتّال بأمر: بنطلع الحين وانتي روحي لخالتك أم جسّار بتسافر الشرقية وبتأخذك معها عندهم مريض تبيك تشوفينه
نبض بصدمة طارت عيونها : اليوم يبه!!
بتّال بتأكيد : ايه والحين روحي عندها لا تأخرينهم طريق الشرقية طويل
نبض بعدم رضا : من جدك يبه!! عرس أخوي أمي وش بتسوي لحالها
بتّال : ما عليك انا بكلمها هي واخوانك انتي بس روحي معهم وكلميني اذا وصلتوا
نبض بتلبية لطلب ابوها: خلاص تم بس انا بوجهك من عصبية أمي
بتّال ابتسم: ما جاك بوجهي روحي
توجهت نبض لنوره: سمي خالتي متى بتروحون تو ابوي يقولي
نوره تشوف ساعتها واتصالات سعود: الحين يلا بس بشوف جسّار قبل نمشي واجيك خلك جاهزة
نبض ابتسمت : خلاص تم بطلع فوق اجيب عبايتي وعباية فاتن اودعها هي ورايد اروح البيت ابدل واجي معك تمام؟
نوره بتردد : يا نبض مافيه وقت تبدلين خذي ملابسك معك سعود ينتظر من العشاء
نبض باستغراب: مين سعود ؟
نوره ابتسمت: اخوي وأبو مشاعر هو اللي بيودينا ولازم نستعجل الروحه
نبض ابتسمت عشان تقلل من خجل نوره : خلاص تم انا جايبه معي ملابس عشان ابدل باخذهم معي
نوره ابتسمت : الله يسعدك يا نبض
-بالشرقية عند البارق
ضاري اللي انتبه لأم البارق اللي بتدخل الغرفة توجه لغرفة البارق باستعجال قاصد لفت انظار الحرمه اللي بتدخل عنده وفعلًا لفت عليه شمايل بلهفة: دكتور شخبار ولدي
ضاري بتمثيل: انتي أم البارق تفضلي بكشف عليه الحين واشوف وضعه
وكان بحركته هذي يبعد انظار الحرس عنه كونه داخل مع أم المريض وأول ما وصل للباب وانفتح ابتسم بخفة ودخل لغرفة البارق اللي كان صاحي
البارق بترحيب: حيّ هالشوف
شمايل توجهت له وهو تبوسه وتحضنه بلهفة: ردت روحي والله ردت روحي يا امي الحمدلله على سلامتك
البارق رد الابتسامة لأمه وسط استغرابه من الدكتور الجديد اللي داخل معها : شخبارك يمه ووين ابوي
شمايل رجعت حضنته : ابوك راح لشغله وانا بخير من شفتك بخير يا روح روحي انت
البارق ابتسم لأمه ووجه سؤاله لضاري: وش المشكلة دكتور
ضاري بابتسامة تمثيلية : ما فيه مشكلة جاي اكشف عليك فحص روتيني
البارق رفع حاجبه بشك : الدكتور كان عندي من شوي
ضاري رفع الأوراق اللي معه : قلت لك تفاصيل روتينية عشان التقارير الدكتور اللي قبلي ما سجلها
البارق بشك: وين الدكتور المسؤول ناده لي
ضاري بورطة: عنده حالة ثانية
البارق برفض: شكرًا مانيب محتاج كشف اذا انتهى دكتوري يسوي كل الفحوص
ضاري برفض: ممنوع تفضل حضرتك هي فحوصات بسيطة وبعدها تقدر ترفض
البارق بحيلة: طيب ابيك تكشف على رجولي
ضاري توجه لرجوله ورفع اللحاف وهو يضغط على رجله وتعمد البارق يطلق صرخة متألمة لتمويه الدكتور اللي مقابله
ضاري ابتسم بإنجاز: مو مشكلة طبيعي تحس بالألم بعطيك مخدر عشان ما تحس
البارق بسخرية : مو مشكلة هات
ترك ضاري ينشغل بالأبرة وقفل المغذي الموصول بيده وهو يغمز لأمه تضغط الزر
وأول ما ضغطت شمايل الزر تلبية لطلب البارق انتبه لها الضاري اللي بحركة سريعة ترك الأبرة وكان بيهرب
البارق صرخ بأمه : يمه بيهرب
شمايل باستعجال حطت رجلها بطريقه تمنعه من الهرب وفعلًا تلبك بطريقه وطاح وبالوقت هذا البارق فصل المغذي ودفع السرير باتجاه ضاري عشان يحجزه بمكانه لكن ردة فعل ضاري كانت غريبة خلتهم كلهم ينصدمون